-A +A
سعود الحارثي (الطائف)
يسدل الستار اليوم على البطولة العربية العاشرة للشباب للدراجات المقامة في الطائف وذلك باقامة سباق الفردي العام «جماعي» والذي ينطلق عند الثامنة من صباح اليوم من امام بوابة مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف لمسافة 120 كم. وينطلق المشاركون من امام بوابة المدينة ويمرون بخط السيل والدائري وصولا لمنتزه الحدبيان على طريق الشفا ومن ثم العودة بنفس الخط سير الذهاب ويقضي نظام هذا السباق بمشاركة كل دولة بعدد لا يتجاوز الستة لاعبين ويكون الانطلاق في لحظة واحدة وبشكل جماعي وتحسب النتائج بوصول اسرع ثلاثة دراجين يصلون لخط النهاية. وسيتم بدءا من سباق اليوم الكشف عن المنشطات واوضح الحكم الدولي محمد نصر الدين نعيجي امين عام اللجنة الاولمبية الجزائرية ورئيس لجنة الحكام في البطولة العربية بانه ستؤخذ عينات من اللاعبين الحاصلين على المراكز الثلاثة الاولى في كل سباق من كل دولة وان هذه العينات سترسل لمركز الكشف عن المنشطات في تونس وان اللائحة تقضي بدفع كل دولة رسوما قدرها 100 دولار مقابل الكشف عن المنشطات واهاب النعيجي بكل الفرق المشاركة بالتقيد بتعليمات السباق مشيدا بما تحقق من التزام في السباقات الماضية.
من جهة اخرى قام رؤساء واعضاء المنتخبات المشاركة بالبطولة وضيوف الدورة والحكام والمدربين والاداريون والدراجون يوم امس بزيارة للمتحف حيث شاهدوا ما احتوى عليه من مقتنيات آثريه ومخطوطات نادره وكذا الكثير من محتوياته القديمة والحديثة.. كما قامت الوفود كذلك بزيارة لمحطة التلفريك في قمة الهدا حيث قاموا بجولة عبر التلفريك مخترقين جبال الهدا الشاهقة وصولا الى المنتزه والبحيرة المائية.

وترأس الدكتور وجيه عزام النائب الاول لرئيس الاتحاد العربي اجتماعا للجنة التطوير والتكوين كما ترأس جمال الفاعوري اجتماعا للجنة الاعلامية وقد اتخذت اللجنتين عددا من التوصيات سوف يتم عرضها على اجتماع اللجنة التنفيذية لكي تتخذ القرار المناسب. على صعيد ثان اكد الاستاذ عبدالعزيز بن عبدالخالق الغامدي مدير بيوت الشباب بالطائف بانه وزملاءه في البيت يعملون من اجل خدمة الاشقاء العرب ويضعون امكانيات بيت الشباب وكافة مرافقه وما يضمه من مكتبة عامة وملاعب وسباحة تحت تصرف الاشقاء من اجل ان يزاولوا هواياتهم بكل يسر وسهوله.
وتسير امور السباقات وفق ما ينبغي وقد اشاد الجميع بدقة التنظيم والمتابعة وسلامة الطريق وروح المنافسة بين المتسابقين وفي هذا الصدد اكد الحكم الدولي الجزائري ورئيس لجنة الحكام في البطولة الاستاذ محمد النعيجي بان اللجنة المشرفة والمكونة بالاضافة اليه من الشيخ خالد آل خليفة والدكتور ياسر ابو عظمة لم تتلق اي اعتراض او احتجاج وان كل الامور في طريقها الصحيح.
كما تواصل اللجنة الطبية بالدورة عملها بانتظام وتتواجد بصفة دائمة في مقر السباقات وفي السكن المعد لضيوف الدوره وهناك فريق طبي متكامل عينته ادارة الشئون الصحية بالطائف مع عيادة طبية متكاملة يتواجد فيها اطباء متخصصين في العظام والباطنية والانف والاذن والحنجرة. من جهته عزا مدرب منتخب الامارات الكابتن عبدالله السويدان اسباب عدم تحقيقهم لاي ميداليه حتى هذه اللحظة رغم انهم حاملو ذهبية الكبار في البطولة السابقة بعدة عوامل لعل ابرزها توقف اللاعبين لاكثر من شهر ونصف لاداء الامتحانات اضافة الى تغيير بداية الموسم لديهم وان 28 يوما لم تكن كافية لاستعداداتهم الى جانب غياب اثنين من ابرز دراجيهم بداعي المرض وهما بدر حماد وراشد علي ثاني.
وابدى المدرب الوطني الاماراتي السويدان اعجابه بالتنظيم والسلامة والسكن والتغطية الاعلامية الممتازه من صحافة وتلفزيون.